كورة ستار الجديد_ إنهالت الصحافة الإنجليزية بالإشادة على النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول، مُسلطة الضوء على مواقفة الإنسانية التي لا تنتهي سواء داخل المملكة المتحدة أو في مسقط رأسه في مصر.

صلاح لا ينسى مسقط رأسه

صلاح
وركزت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية على موقف إنساني أخير قام به النجم المصري محمد صلاح لصالح أهالي مسقط رأسه في “نجريج” لمساعدتهم في مواجهة جائحة كورونا التي اجتاحت العالم خلال الأشهر القليلة الماضية.
وأشارت الصحيفة بأن النجم المصري قام بالتبرع بمبلغ ضخم وصل إلى 30 ألف إسترليني من أجل إنشاء مركز إسعاف مجهز على أعلى مستوى في مسقط رأسه بمحافظة الغربية من أجل مواجهة وباء كورونا والتعامل مع الحالات الحرجة بصورة عاجلة.
وأوضحت الصحيفة الصحيفة بأن المركز الذي قام النجم المصري  بإنشاءه مجهز لاستقبال 30 ألف شخص ومعالجتهم بصورة عاجلة بعد إمداده بكافة الإمكانيات الطبية اللازمة للتعامل مع الوضع الحالي بصورة سريعة، وذلك بعد استغاثة عدد من الأهالي به لإنقاذهم من كورونا.
مساعدات الفرعون  لم تتوقف عند هذا الحد ولكنه ممتد منذ سنوات سواء من خلال تمويل العديد من المشروعات مثل تأسيس العديد من المدارس ومرافق رياضية مختلفة بجانب بناء محطة معالجة مياه لصالح أهل قريته لتوفير المياه الصالحة للشرب والاستعمال.
الجدير بالذكر أن الملك المصري نجح في استكمال إنجازاته التاريخية رفقة ليفربول وتمكن من تحقيق لقب البريميرليج الأول في تاريخ النادي بمسماه الحديث وبعد غياب دام لمدة 30 عام عن إعتلاء عرش الكرة الإنجليزية.

صلاح يحاول تحقيق معجزة الأجداد

صلاح
يرتفع رصيد «مومو» في صراع هدافي البريميرليج إلى 17 هدف خلف المهاجم الإنجليزي المخضرم جيمي فاردي، نجم ليستر السيتي الذي يحتل الصدارة بـ19 هدف.
جدير بالذكر أن نجمنا المصري هو حامل لقب الحذاء الذهبي للبريميرليج في أخر موسمين، مما يجعل تتويجه بلقب هذا الموسم أمرًا أسطوريًا بكل ما تحمل الكلمة من معنى.
وإليكم ترتيب هدافي البريميرليج هذا الموسم:
المركز الأول: جيمي فاردي من ليستر سيتي برصيد 19 هدف.
المركز الثاني: صلاح من ليفربول – أوباميانج من أرسنال، برصيد 17 هدف.
المركز الثالث: أجويرو من مان سيتي – داني إنجز من ساوثهامبتون، برصيد 16 هدف.
المركز الرابع: راؤول خيمينيز من ولفرهامبتون – ساديو ماني من ليفربول، برصيد 15 هدف.
المركز الخامس: ثنائي مان يونايتد مارسيال وراشفورد برصيد 14 هدف.
يذكر أن أجويرو وأوباميانج وجيمي فاردي، لم يتمكن أي منهم من التسجيل خلال أخر مباراتين، ولم يستغلوا غياب صلاح أمام إيفرتون على عكس ما فعله صلاح مؤخرًا وعاقب الجميع بتسجيل هدف يقربه من إعتلاء صدارة الهدافين كالعادة.

عمدة ليفربول يتغنى بمحمد صلاح

صلاحوقال أندرسون خلال تصريحات نشرتها صحيفة “ليفربول إيكو” البريطانية: “محمد صلاح شخص متواضع ونحن فخورون لارتباطه بمدينة ليفربول”
وأضاف: “لعبه مع ليفربول يضيف له الكثير كذلك كلاعب مصري، هو ممثل للكرة المصرية في ليفربول وإنجلترا”.
وواصل: “وإذا كان النجم المصري يريد الترشح لعمدة ليفربول، فسيكون له العديد من المشجعين والمؤيدين”.
وأشار أندرسون إلى أنه مشجع قديم لإيفرتون، غريم ليفربول الأول في المدينة، وأنه سيستمر بمؤازرة الفريق حتى في ظروفه الصعبة التي يمر بها.

معلق فيفا يغازل صلاح بكلمات من ذهب

صلاحوقال ديريك راي في تصريحات لقناة “اون تايم سبورت”: “محمد صلاح لاعب موهوب وعظيم وأرى الفرحة في عين الجمهور عندما يتابعونه”.
وأضاف: “صلاح يؤدي كرة القدم بتناغم كبير، وولد لممارسة كرة القدم، وأرى أنه احترافي، وولد لنشر السعادة والبهجة للناس”.
واختتم معلق لعبة “فيفا” الإلكترونية تصريحاته: “أتمنى للنجم المصري التوفيق مع ليفربول، وكان يستحق الفوز ببطولة البريميرليج، ويجب احترام وحب ما يقدمه في الملعب”.