كورة ستار الجديد _ عبر محمد الشناوي، حارس مرمى نادي الأهلي المصري، عن طموح فريقه الأول خلال الموسم الحالي والتحضير من أجل تحقيقه وهو إعادة بطولة دوري أبطال إفريقيا مرة أخرى إلى خزينة بطولات القلعة الحمراء في الموسم الحالي.
وينتظر الأهلي مواجهة حاسمة في مشواره الإفريقي، حينما يصطدم بالوداد البيضاوي المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما تخطى المارد الأحمر عقبة صن داونز في دور الـ8 قبل فترة التوقف الطويلة.

تصريحات الشناوي

الشناوي
وتحدث الشناوي في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي عن التعامل مع فترة التوقف الاضطرارية التي عاشها اللاعبين بعيدًا عن التدريبات الجماعية، موضحًا:
“الفترة التي ابتعدنا فيها عن التدريبات كانت صعبة للغاية، ولكنها مرت على جميع فرق العالم، وأتمنى أن تعود الأمور إلى الوضع الطبيعي تدريجيًا، خلال الفترة الماضية التي سبقت عودتنا للتدريبات الجماعية كنا نتدرب فيها بقوة، ولكن بشكل فردي؛ للحفاظ على لياقتنا البدنية، وكان هناك التزام من جميع اللاعبين بالبرامج التي وضعها الجهاز الفني”.
“التدريبات الأخيرة على ملعب التتش كشفت عن جاهزية اللاعبين للعودة للمباريات بقوة، خاصة بعدما حافظ الجميع على لياقتهم إلى حد كبير في ضوء الالتزام بالتدريبات اليومية والبرامج التي قام الفريق بتنفيذها بالتنسيق مع الجهاز الفني”.
وانتقل الشناوي للحديث عن التحضيرات الحالية لاستكمال الموسم:
“نخوض التدريبات حاليا بصورة يومية وبشكل قوي جدًا، وسنكون جاهزين لعودة الدوري فور الإعلان رسميًا عن جداول المسابقة، مازال لدينا متسع من الوقت لإعلان جاهزيتنا، ولكن الأمور تسير بشكل أكثر من رائع خلال التدريبات اليومية، في ظل الحماس الذي يتحلى به جميع اللاعبين من أجل العودة بقوة للمباريات”.
“الفريق يحتاج إلي مباراتين فى الدوري على أقصى تقدير لاستعادة «فورمة» المباريات بعد فترة التوقف التى استمرت طوال الشهور الماضية ،و هذا الامر معروف وتمر به كل أندية العالم”.
وجاء الدور للحديث عن المنافسات الإفريقية والمحلية التي تنتظر الأهلي، ليعلن الشناوي التحدي:
“بالطبع دوري أبطال إفريقيا هدف مهم ورئيسي بالنسبة لنا، ولكن تركيزنا في الوقت الحالي على مسابقة الدوري والعودة للمباريات المحلية مع استعادة لياقة المباريات، والارتقاء بلياقتنا الفنية والبدنية قبل مواجهتي الوداد المغربي في نصف دوري أبطال إفريقيا”.
“بغض النظر عن النظام الذى سيتم تطبيقه لاستكمال منافسات دوري أبطال إفريقيا، فنحن جاهزون وبقوة ولدينا طموح كبير ومشروع لاستعادة البطولة الإفريقية هذا الموسم وإهدائها لجماهير الأهلي”.
“اتمنى استكمال منافسات دوري أبطال إفريقيا بنفس النظام المعتاد بحيث نخوض مباراتي الذهاب والإياب كما هو معتاد، لكن نبقى جاهزين لكل الاحتمالات، ونحترم قرارات الكاف، خاصة أننا نمر بظروف استثنائية صعبة على الجميع، وتعاني منها في كل فرق العالم بسبب جائحة كورونا”.