كورة ستار الجديد _ عقدت اليوم اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الاتحاد برئاسة عمرو الجنايني اجتماعا مع حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول والكابتن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي في حضور وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد، رفقة محمود سعد المدير الفني للاتحاد وحسام الزناتي مدير المسابقات ومحمد بركات مدير المنتخب الأول، حيث استعرض الاجتماع الذي استغرق نحو ثلاث ساعات متطلبات المنتخبين الأول والأولمبي من المسابقات المحلية قبل استئنافها.
وكانت اللجنة الخماسية قد عقدت سلسلة اجتماعات مع رؤساء الأندية والمديرين الفنيين لفرق الدوري الممتاز للوقوف على متطلباتها لوضعها بعين الاعتبار وصولا إلى تحقيق أفضل مصلحة فنية للمنتخبات والأندية واللاعبين.
وبالاستماع إلى الاحتياجات الفنية للمنتخبات الوطنية تكون لدى اللجنة الخماسية صورة متكاملة والتوافق حول الفترة الزمنية فنيا لتدريبات الفرق حتى موعد استئناف المسابقة.
وعليه قررت اللجنة الاعلان عن الموعد الذي ستستأنف فيه مسابقة الدوري الممتاز موسم 19-2020 يوم الخميس المقبل على أن يعلن الجدول في وقت لاحق.
وقد حددت اللجنة الخماسية يوم الخميس المقبل للكشف عن موعد استئناف المسابقة بناء على ما سيعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم الثلاثاء المقبل من مواعيد خاصة ببطولاته.
كما استعرضت اللجنة الخماسية التصور الفني المقدم من حسام البدري المدير الفني للمنتخب الأول لاستعدادات الفريق خلال الفترة المقبلة، كما تم استعراض الخطة الفنية المقدمة من شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي لاستعدادات الفريق للمشاركة في نهائيات الدورة الأولمبية صيف العام المقبل.
ووافقت بالتنسيق مع محمود سعد المدير الفني للاتحاد على اقامة دوري الموسم المقبل لمواليد 99 مع السماح لمواليد 97 المقيدين في الفرق الأولى لأنديتهم بالمشاركة فيها حفاظا على مستوى لاعبي المنتخب الأولمبي، وذلك وفقا لرؤية الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي وخطته الموضوعة، وما تم التوافق عليه بين المديرين الفنيين للمنتخبين الأول والأولمبي على أن ارتباطات المنتخب الأول تعد جزءا من استعدادات المنتخب الأولمبي.

قائد الزمالك يحسم موقف اللاعبين من استكمال الدوري

حازم إمام
وقام حازم إمام بتوجيه رسالته إلى مجلس إدارة الزمالك عبر حسابه الرسمي على موقع “إنستجرام” مناشدًا إياه بعدم استكمال الدوري، مؤكدًا:
“ابلغ سيادتكم بأنني بصفتي من كباتن الفريق الاول لنادينا العريق بانني وزملائي اللاعبين لن نضحي بحياتنا وحياة اسرنا من اجل استكمال الدوري وارضاء النادي الاهلي ومن يساندونه”.
“لن ننزل إلى أرضية الملعب قبل القضاء علي فيروس كورونا البشع او اكتشاف مصل له ولن يرغمنا احد علي التضحية بحياتنا تحت اي ضغوط مهما كانت وخاصة بعد اصابة زميلنا محمد عواد حارس مرمي الفريق الاول بفيروس كورونا”.
“نحن اللاعبون مستعدون الي الذهاب الي اعلي مرحلة ومنها طلب مقابلة فخامةً رئيس الجمهورية الزعيم الوطني المحترم لنوضح لفخامتة ان هناك لجنة خماسية تضحي بارواح ابنائك من اللاعبين من اجل ارضاء احد الاندية”.
وجاءت رسالة حازم إمام فور إعلان محمد عواد بصورة رسمية عبر حسابه الرسمي على “تويتر” إصابته بوباء كورونا وإيجابية المسحة التي أجراها صباح اليوم، مما دفع لاعبو الزمالك للتضامن مع زميلهم ورفض استكمال البطولة.

الزمالك يكشف سبب رفض استكمال الدوري

وأوضح إسماعيل يوسف عن سبب رفض إدارة الزمالك استكمال بطولة الدوري:
“من الصعب استئناف بطولة الدوري المصري الممتاز في الظروف الحالية، نمر بوقت صعب جدا ومن المستحيل إعادة تأهيل اللاعبين في فترة قصيرة جدا، القرار غريب والتمسك به علامة استفهام كبيرة”.
“من الأسباب الهامة التي قد تصعب إستئناف بطولة الدوري هي غياب اللاعبين الأجانب، وعدم معرفة موقفهم من العودة إلى مصر في ظل توقف الطيران، بجانب تبقي نصف موسم كامل وهو ما يجعل التمسك باستكمال البطولة غريب”.
“قرار مجلس إدارة نادي الزمالك بالإجماع هو عدم استكمال مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز في نسخته الحالية، وعدم خوض أي مباراة في البطولة، القرار لا رجعة فيه نهائيًا”.
“الأفضل هو التفكير في بداية الموسم المقبل لأن هناك نصف موسم كامل متبقي واستكمال الموسم الحالي يفسد الموسم المقبل، ولا أرى سبب مقنع للتمسك بهذه الطريقة باستكمال البطولة لإرضاء نادي واحد فقط”.

مرتضى منصور يعلن عدم استكمال الدوري

ووفقا لما جاء بالصفحة الرسمية لمرتضى منصور عبر “فيسبوك” وأيضا الموقع الرسمي لنادي الزمالك، قرر مجلس الإدارة عدم استكمال الدوري.
وجاء بيان الزمالك على النحو التالي:
“قرر مجلس إدارة النادي برئاسة المستشار مرتضى منصور بالإجماع عدم استكمال مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم”.
“وجاء القرار بعد الاجتماع مع المدير الفني للفريق باتريس كارتيرون”.
“وتذيع قناه الزمالك عبر برنامج زمالكاوي في العاشره مساء اليوم تفاصيل الاجتماع بالصوت والصورة”.
وشهد مقر الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأربعاء اجتماع أعضاء اللجنة الخماسية مع مدربي الأندية في حضور كارتيرون من أجل مناقشة كل الترتيبات الخاصة باستكمال الدوري الموسم الحالي.
وسبق وأكد نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن قرار الدولة يخص استكمال مسابقة الدوري والكأس للموسم الحالي، وشدد جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية أن عودة الدوري قرار لا رجعة فيه وسيتم مناقشة المدربين بشأن الأمور الفنية المتعلقة بالاستكمال.